السبت، 8 سبتمبر 2012

إني أخاف الله رب العالمين





            ليتنا نتامل هذا الحديث ونعمل به والحمد لله اعمل به من زمان 


وَخَافُونِ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ


إني أخاف الله رب العالمين


حديث شريف:

مَنْ تَعَمَّدَ عَلَيَّ كَذِبًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَده مِنْ النَّار انتشرت في الاونه الاخيره مقوله عجيبه وغريبة يقولها أعداء الدين وصدقها من لايفقهون في الدين إلا النذر البسيط وقد انتشرت بطرق فجه لذا وجب علي ان أوضحها للناس حتي لايفتنوا بما لايقال والله ولي التوفيق .واصل الموضوع والذي انتشر أخيرا  : قال الفضيل - رحمه الله: إذا قيل لك؛ هل تخاف الله؟ فاسكت! فإنك إن قلت نعم كذبت .. وإن أنت قلت لا كفرت!
 وارجو ممن يتداولون مثل هذه العبارات الخبيثه ان يبحثوا اولا في النت عن اصلها والغرض منها ومن قائلها ولماذا ؟هدانا الله واياكم الي سواء السبيل واتباع الدين الحنيف الحق وليس ممن يتاجرون بالدين . سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل الا ظله وهم:عن أبي هريرة  قال :سمعت رسول الله صل الله عليه وسلم يقول :
سبعة يظلهم الله في ظلّه يوم لا ظل إلا ظله: إمام عادل، وشاب نشأ في عبادة الله، ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه، ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه، ورجل قلبه معلق بالمساجد، ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه، ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال: إني أخاف الله رب العالمين .. أخرجه البخاري ومسلم  فقال : اني اخاف الله رب العالمين    وهو مذكور في الحديث اي ان من يقول غير ذلك فهو كاذب ولينتظر مقعده في النار ان لم يتب الي الله
 وشوفوا هذه الايات الكريمه من كتاب الله جل جلاله : إِنَّمَا ذلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءَهُ فَلاَ تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ [آل عِمْرَانَ:175].
 وَقَوْلِهِ:
إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللهِ مَنْ ءآمَنْ بِاللهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلاَةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلاَّ اللهَ فَعَسَى أُوْلَـئِكَ أَن يَكُونُواْ مِنَ الْمُهْتَدِينَ[التَّوْبَةُ:18].
 وَقَوْلِهِ:
وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ ءآمَنا بِاللهِ فَإِذَا أُوذِيَ فِي اللهِ جَعَلَ فِتْنَةَ النَّاسِ كَعَذَابِ اللهِ[الْعَنْكَبُوتُ:10].
 عَنْ أَبِي سَعِيدٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ مَرْفُوعًا:
إِنَّ مِنْ ضَعْفِ الْيَقِينِ أَنْ تُرْضِيَ النَّاسَ بِسَخَطِ اللهِ، وَأَنْ تَحْمَدَهُمْ عَلَى رِزْقِ اللهِ، وَأَنْ تَذُّمَّهُمْ عَلَى مَا لَمْ يُؤْتِكَ اللهُ، إِنَّ رِزْقَ اللهِ لاَ يَجُرُّهُ حِرْصُ حَرِيصٍ وَلاَ يَرُدُّهُ كَرَاهِيةُ كَارِهٍ.
 وَعَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهَا: أَنَّ رَسُولَ اللهِ صل الله عليه وسلم قَالَ:
مَنِ الْتَمَسَ رِضَا اللهِ بِسَخَطِ النَّاسِ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ وَأَرْضَى عَنْهُ النَّاسَ، وَمَنِ الْتَمَسَ رِضَا النَّاسِ بِسَخَطِ اللهِ سَخِطَ اللهُ عَلَيْهِ وَأَسْخَطَ عَلَيْهِ النَّاسَ . رَوَاهُ ابْنُ حِبَّانَ فِي (صَحِيحِهِ).
 ممكن تشوفوا هذه القصه حتي تقتنعوا ان ماقيل كذب وافتراء وشوفوا الرجل حينما قال للغانيه اني اخاف الله تابت ونشوف :


إني أخاف الله (قصه)


قال الحسن البصري رحمه الله :


كانت إمرأةٌ بغي ٌ وكانت فاتنة الجمال ، بديعة الحسن والدلال ، لا تُمكِّن من نفسها إلا بمائة دينار ، وإنه أبصرها عابدٌ ذات مرة ، فأعجبته وافتتن بجمالها ، فذهب فعمل بيديه وأكرى نفسه ، حتى جمع المائة دينار ، ثم جاء إليها فقال لها : إن قلبي قد تعلق بك ، فذهبت فجمعت مائة دينار ، فقالت له : ادخل ،
فدخل ، وكان لها سرير من ذهب ، فجلست على سريرها ثم قالت : هلمَّ ، هيت لك ..فلما جلس بين فخذيها تذكر مقامه ووقوفه بين يدي الله تعالى ، واستشعر مراقبة الله واطلاعه عليه ، فأخذته رِعدةٌ ورجفة شديدة ....فقام عنها وقال : اتركيني أخرج من عندك ، ولا أريد منكِ شيئاً ، وخذي المائة دينار لكِ ...فقالت له مستغربةً : ما الذي أصابك وغيَّرك ؟!! ألم تكن تقول إنك افتتنت بي وأعجبت بجمالي ، فجمعت المال فلما قدرت عليَّ الآن تركتني ؟!!فقال لها : والله ما بي من جنون ، ولكني أتركك جزعاً من عذاب الله ، وخوفاً من مقامي بين يديه ..فقلت له : إن كنت صادقاً فيما تقول فما لي زوج غيرك ، وخذ ما تشاء من أموالي وعقاري ...فقال لها العابد : دعيني أخرج ..فقالت له : والله لا أدعك تخرج ، إلا أن تعدني أن تتزوج بي ...فقال لها العابد : لا ، حتى أخرج ..فقالت له : فلي عليك إن أنا أتيتك في قريتك أن تتزوجني ..قال : لعل ذلك يقع ..ففتحت له الباب ، فتقنع بثوبه ، ثم رجع عائداً إلى قريته ، وأما تلك فتابت إلى الله وانابت ، وأقلعت عن ممارسة الخنا والفاحشة ، ، ثم بعد مدة ارتحلت إلى قريته نادمة تائبة ..فلما قدمت قريته سألت عنه بإسمه ، فدلوها على منزله ، وقيل له : إن الملكة قد جاءتك ( وإنما ظنوها ملكة لحسن مظهرها وجمالها ) ..فلما رآها وعرفها ذكر ذنبه معها ، فشهق شهقة فمات ..وأُسقط في يدها ، وحزنت وبكت لموته كثيراً .. وقالت : أما هذا فقد فاتني ، فهل له من قريب ؟
فقالوا : أخوه رجل فقير ..قالت : فإني أتزوجه حباً وإكراماً لأخيه المتوفي ..فتزوجته ... ياتري ايها المروجون لهذه الفتن لو كان الرجل كاذبا هل يكافئه الله ؟
اتقوا الله ايها الكاذبون المنافقون وكفي متاجره بدين الله فهذا الدين محفوظ بأمر الله جل جلاله وهناك ملايين المسلمين من سيدافعون عنه وقت الشده ويردونكم علي غيكم ايها الغافلون والحمد لله انني من هؤلاء لاني اخاف الله واخشاه ولا اخاف منكم لانكم مثل الصراصير من السهل فعصها بالاقدام ..